الفريق

الأستاذ/ فارس بن إبراهيم الراشد الحميد
العضو المنتدب والرئيس التنفيذي


أحد روّاد مجال الاستثمار الجريء وريادة الأعمال ولديه خبرة بأكثر من 30 سنة، أسس ورأس قسم الملكية الخاصة ورأس المال الجريء في شركة دراية المالية منذ عام 2017م، حيث يعرّف نفسه عادةً كمستثمر ملائكي وشريك مؤسس في العديد من الشركات الناشئة كـ “كريم” و”هلا” و “وليندو” و “صبار” وغيرها.
مؤسس ورئيس مجلس النظار لمجموعة عقال للمستثمرين الملائكيين وعضو مؤسس في جمعية رأس المال الجريء والملكية الخاصة، وأحد المرشدين في شبكة إنديفر السعودية.
حاصل على زمالة آيزنهاور منذ عام 2005. عضو مجلس إدارة في العديد من الشركات المساهمة الكبرى منها؛ شركة علم، شركة بن داود القابضة، شركة دور للضيافة، شركة نسيج للتقنية، والشركة سهل للتمويل، وغيرها.
مدفوعًا بشغفِ التمكين والتطوير، عُرف فارس كأحد أبرز المستثمرين الملائكيين وروّاد الأعمال الداعمين و الممكنين للكثير من رواد الأعمال والشركات الناشئة الحديثة والمساهمين في توجيهها ومساعدتها على النمو والنجاح.
مهاراته القيادية ومعرفته المالية والاستثمارية جعلته محطّ تقدير من قبل مجموعة من مجالس الإدارة التي عمل من ضمنها في الشركات الكبرى، الأوقاف والجمعيات، والشركات العائلية على حدٍ سواء. وهو المالك المسيطر في شركة شراكة المالية بنسبة ٩٥٪.


الأستاذ/ عبدالإله بن صالح العويّد
الرئيس المالي ومدير الاستثمار


لدى عبدالإله خبرة كبيرة في مجال الإستثمارات والصناديق الإستثمارية كما أن لديه استثمارات في مجموعة من الشركات التقنية الرائدة. عمل سابقا في مجال الاستحواذات والاندماجات في أحد الشركات المدرجة وكذلك في أحد الشركات الرائدة في مجال الاستثمار الجريء. لدى عبدالإله خبرة واسعة في إدارة الصناديق الإستثمارية ودعم الشركات الناشئة كما انه مثل كعضو مجلس إدارة في مجموعة من الشركات الناشئة. أكمل عبدالإله درجة البكالوريوس في الإدارة المالية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن مع مرتبة الشرف كما حصل على درجة الماجستير في المالية من جامعة أستراليا الوطنية.