مجلس الإدارة

الدكتور/ عبدالله بن علي الدبيخي
رئيس المجلس

يمتلك الدبيخي ثلاثين عاماً من الخبرة في إدارة وقيادة الأعمال الدولية في قطاعات رئيسية مثل الاستثمار والتقنية، والزراعة والاتصالات والخدمات اللوجستية والنقل، والتطوير العقاري. يشغل الدبيخي منصب العضو المنتدب لشركة الأقطار للتطوير العقاري، ورئيس مجلس ادارة شركة ساعي، ورئيس مجلس ادارة شركة سليمان الراجحي القابضة، ورئيس مجلس ادارة جمعية مزارعي البحر الاحمر التعاونية، وعضو مجلس إدارة شركة مطارات القابضة وعضو مجلس ادارة شركة ملكية للاستثمار وعضوية عدد من الشركات واللجان الاخرى، ويعمل مستشار في وزارة الأستثمار. وقد شغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة البحري الناقل الوطني للمملكه كما شغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة سالك للاستثمار الزراعي. الدكتور عبدالله الدبيخي حاصل على شهادة الدكتوراه من جامعة بوكوني الايطالية، ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة ودرجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران.


الأستاذ/ فارس بن إبراهيم الراشد الحميد
الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة

أحد روّاد مجال الاستثمار الجريء وريادة الأعمال ولديه خبرة بأكثر من 30 سنة، أسس ورأس قسم الملكية الخاصة ورأس المال الجريء في شركة دراية المالية منذ عام 2017م، حيث يعرّف نفسه عادةً كمستثمر ملائكي وشريك مؤسس في العديد من الشركات الناشئة كـ “كريم” و”هلا” و “وليندو” و “صبار” وغيرها.
مؤسس ورئيس مجلس النظار لمجموعة عقال للمستثمرين الملائكيين وعضو مؤسس في جمعية رأس المال الجريء والملكية الخاصة، وأحد المرشدين في شبكة إنديفر السعودية.
حاصل على زمالة آيزنهاور منذ عام 2005. عضو مجلس إدارة في العديد من الشركات المساهمة الكبرى منها؛ شركة علم، شركة بن داود القابضة، شركة دور للضيافة، شركة نسيج للتقنية، والشركة سهل للتمويل، وغيرها.
مدفوعًا بشغفِ التمكين والتطوير، عُرف فارس كأحد أبرز المستثمرين الملائكيين وروّاد الأعمال الداعمين و الممكنين للكثير من رواد الأعمال والشركات الناشئة الحديثة والمساهمين في توجيهها ومساعدتها على النمو والنجاح.
مهاراته القيادية ومعرفته المالية والاستثمارية جعلته محطّ تقدير من قبل مجموعة من مجالس الإدارة التي عمل من ضمنها في الشركات الكبرى، الأوقاف والجمعيات، والشركات العائلية على حدٍ سواء. وهو المالك المسيطر في شركة شراكة المالية بنسبة ٩٥٪.


الأستاذ/ أحمد بن إبراهيم الفوزان
عضو مجلس إدارة

يتمتع أحمد بأكثر من 14 عامًا من الخبرة المصرفية والاستثمارية المتنوعة في التعامل مع جميع جوانب التحليل المالي والاقتصادي والتجاري، مع فهم واسع لأسواق رأس المال وإدارة الأصول، وخاصة الملكية الخاصة ورأس المال الجريء. قبل انضمامه إلى دراية، كان يرأس قسم الاستثمار في مؤسسة شبه حكومية تبلغ أصولها المدارة أكثر من 5.5 مليار ريال سعودي. وقبل ذلك، ساعد، بصفته مديرًا أول للملكية الخاصة، في تأسيس صناديق الملكية الخاصة ورأس المال الجريء في الرياض المالية، حيث قاد تنفيذ عدد من صفقات الملكية الخاصة بالشركات الناشئة.